
سودا.نيوز
اعتمدت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم، خلال اجتماعها الدوري اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، حزمة من الآليات والتدابير التنفيذية الهادفة إلى إنفاذ موجهات مجلس الأمن والدفاع الخاصة بإخلاء العاصمة من كافة المظاهر العسكرية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
وأكدت اللجنة أهمية وضع آلية فعالة لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماعات المشتركة بين لجنة أمن الولاية ولجان أمن المحليات، بما يسهم في تعزيز الحالة الأمنية والتصدي للظواهر السالبة.
كما شددت على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الأجهزة النظامية والأمنية وتكثيف الانتشار الأمني بالمواقع الحيوية والأسواق والمرافق الخدمية، إلى جانب مواصلة الحملات الأمنية الدورية لمكافحة الجريمة والتعامل مع مختلف المهددات الأمنية.
واستعرض الاجتماع التقرير الجنائي الدوري لولاية الخرطوم، والذي أشار إلى استقرار ملحوظ في الأوضاع الجنائية وانخفاض معدلات الجريمة خلال الفترة الأخيرة.
وأشادت اللجنة بالنجاحات التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في إطار جهودها المستمرة لمحاربة شبكات الترويج والاتجار بالمخدرات، حيث تمكنت من ضبط (1670) قندول حشيش و(3875) حبة مخدرة.
كما اطلعت اللجنة على تقرير أداء الخلية الأمنية والعمليات النوعية التي نفذتها خلال الفترة الماضية، والتي أسفرت عن توقيف (58) متهماً، من بينهم عناصر متعاونة مع المليشيا المتمردة.
وفي السياق ذاته، ثمنت اللجنة جهود مباحث التموين التي نجحت في ضبط (12) شاحنة كانت تعمل في تهريب مواد تنموية، كما أشادت بجهود دائرة أمن محلية أم درمان التي تمكنت من ضبط (3) شاحنات أخرى ضمن حملات مكافحة التهريب.
وأكدت اللجنة استمرار العمل المشترك بين كافة الأجهزة المختصة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المواطنين وممتلكاتهم ودعم جهود التعافي وإعادة الحياة الطبيعية إلى ولاية الخرطوم.
المصدر: إعلام ولاية الخرطوم الخميس 25 يونيو 2026م


